ثانوية أرباكو (التعليم في الجزائر)
هل تعلم أن  البراز قد يصل إلى فرشاة أسنانك! 93QDN


فروض اختبارات التعليم الابتدائي المتوسط الثانوي, جديد مسابقات الوظيف العمومي 2016, طبخ وحلويات, ديكور, اخبار الجزائر سياحة في الجزائر صور الجزائر
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
05 جويلية 1962
05 جويلية 2016

54 سنة على إستقلال الجزائر

المجد و الخلود
لشهدائنا الأبرار






شاطر
 

 هل تعلم أن البراز قد يصل إلى فرشاة أسنانك!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yahia sebaa
مدير الموقع
مدير الموقع


صفحتي الشخصية في الفيس بوك : يحي سباع
عدد المساهمات : 2634
العمر : 27
تاريخ انشاء الموقع : 2007/08/22

هل تعلم أن  البراز قد يصل إلى فرشاة أسنانك! Empty
مُساهمةموضوع: هل تعلم أن البراز قد يصل إلى فرشاة أسنانك!   هل تعلم أن  البراز قد يصل إلى فرشاة أسنانك! I_icon_minitimeالخميس يونيو 11, 2015 11:54 pm

يخلو بيت من فرشاة الاسنان و المعجون و ذلك من أجل الحفاظ على الاسنان و اللثة بشكل سليم وصحي. الهدف الرئيسي لاستخدام فرشاة الاسنان و المعجون هو لتنظيف الاسنان مما يعلق بها من تراكمات بعد وجبات الطعام اليومية وتمنع تكون طبقة البلاك على الاسنان و تعتبر هذه الطبقة من أخطر ما يلصق على الاسنان ويؤذيها اذا لم يتم تنظيفها للحفاظ على الاسنان وبشكل صحي و لكي لا يسمح للبكتيريا بان تتخمر بين وعلى سطوح الاسنان. مما يؤدى الى الاحماض التي تسبب مرض التسوس حسب احدى النظريات العالمية.
تقاسم دورات المياه مع أشخاص آخرين سواء في المنزل أو كما هو الحال في طلاب السكنات المشتركة قد يوصلنا إلى مشكلة تلوث فرشايات الأسنان بالبراز حيث قدمت النتائج مؤخراً في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة في نيو أورلينز- لويزيانا، حيث وجدت دراسة قام بها الباحثون أن أكثر من 60٪ من فرشايات الأسنان التي تم جمعها من حمامات الطلاب المشتركة أظهرت نتيجة ايجابية لوجود البراز.
ما هو أكثر من ذلك، وجد الباحثون أن 80٪ من هذا التلوث بالبراز على فرشايات الأسنان جاء من أشخاص آخرين غير أصحابها وهذا الاكتشاف مثير للقلق وسنعرض الأسباب لاحقاً.
لا شك أنّ تلوث فرشاة الأسنان الخاصة بك بالبراز أياً كان مصدره أمر مثير للقلق ويجب توخي الحذر واتباع جميع الإجراءات اللازمة لمنع حدوثه ولكن القلق الرئيسي تلوث فرشاة أسنانك ببراز من شخص آخر، والذي يحتوي على بكتيريا أو فيروسات أو طفيليات ليست جزءا من الفلورا الطبيعية الخاصة بك.
يوصي فريق البحث الأشخاص الذين يشتركون بدورات المياه مع أشخاص آخرين متابعة توصيات نظافة فرشاة الأسنان التي وضعتها جمعية أطباء الأسنان الأمريكية. وتشمل :

تجنب مشاركة فرشاة الأسنان مع الآخرين.
عدم تغطية فرشاة الأسنان أو تخزينها في حاويات مغلقة
استبدال فرشاة الأسنان كل 3-4 أشهر على الأقل وذلك خوفا من اهتراء الياف رأس الفرشاة وذلك من كثرة الاستخدام مما يجعل الالياف غير مستوية مما يؤدى الى خدش فى اللثه والتسبب بحدوث تقرحات لثويه وفى الفم واللسان و عدم القيام بالطريقة الصحيحة و المثلى في تنظيف الاسنان في كلا الفكين
إنّ تغيير فرشاة الاسنان يساعد على الحد من انتشار البكتيريا الفموية وتراكمها بشكل مستعمرات لا ترى بالعين المجرده .
شطف فرشاة الأسنان جيدا بماء الصنبور بعد الاستعمال والسماح لها بالجفاف في الهواء.

yahia sebaa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fon-pub-dz.yoo7.com
 
هل تعلم أن البراز قد يصل إلى فرشاة أسنانك!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثانوية أرباكو (التعليم في الجزائر) :: قسم الاستقبال :: اخبار الجرائد والصحف الجزائرية 2015-
انتقل الى: