ثانوية أرباكو (التعليم في الجزائر)
ترقية 10 آلاف عامل في السكة الحديدية بأثر رجعي من جانفي  93QDN


فروض اختبارات التعليم الابتدائي المتوسط الثانوي, جديد مسابقات الوظيف العمومي 2016, طبخ وحلويات, ديكور, اخبار الجزائر سياحة في الجزائر صور الجزائر
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
05 جويلية 1962
05 جويلية 2016

54 سنة على إستقلال الجزائر

المجد و الخلود
لشهدائنا الأبرار






شاطر
 

 ترقية 10 آلاف عامل في السكة الحديدية بأثر رجعي من جانفي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yahia sebaa
مدير الموقع
مدير الموقع


صفحتي الشخصية في الفيس بوك : يحي سباع
عدد المساهمات : 2634
العمر : 27
تاريخ انشاء الموقع : 2007/08/22

ترقية 10 آلاف عامل في السكة الحديدية بأثر رجعي من جانفي  Empty
مُساهمةموضوع: ترقية 10 آلاف عامل في السكة الحديدية بأثر رجعي من جانفي    ترقية 10 آلاف عامل في السكة الحديدية بأثر رجعي من جانفي  I_icon_minitimeالسبت مارس 07, 2015 11:50 am

نقابة الشركة تقرر تجميد إضراب الأحد

وافقت الشركة الوطنية للنقل بالسكة الحديدية على مراجعة نظام الترقية، إذ سيستفيد من الإجراء أكثر من 10 آلاف عامل، ويطبق بأثر رجعي منذ شهر جانفي الماضي. في مقابل ذلك، جمّدت نقابة المؤسسة الإضراب الذي كان مبرمجا ليوم غد الأحد.



سارعت إدارة الشركة إلى احتواء الإضراب المفتوح الذي أعلنت عنه النقابة، بداية من غد الأحد، فقد اجتمع المدير العام للشركة بممثلي العمال، الخميس الماضي، من أجل التفاوض حول المطالب المرفوعة، وعلى رأسها الترقية الآلية في المنصب.

وأوضح مصدر مسؤول من الشركة، بأن الاجتماع خرج بالموافقة على عدة نقاط، على رأسها الترقية الآلية، فجميع عمال الشركة وفي كامل المصالح، سيستفيدون بموجب تطبيق هذا القرار من الترقية في المنصب بشكل آلي، بعدما كانت تخضع لفتح مناصب تكوين محدودة على المستوى الوطني.

كما أشار المصدر نفسه، خلال حديثه مع “الخبر”، إلى أن الإجراء الذي أقرته الإدارة سيدخل حيز الخدمة بداية من شهر جانفي المنصرم، في حين ينتظر أن تتواصل المفاوضات بين الطرفين من أجل تحديد الصيغة التي يتم على أساسها ترقية المعنيين وفترة الأقدمية، وغيرها.

وأمام هذه المستجدات، جمّد العمال الإضراب المفتوح الذي كانوا قد أعلنوا عنه عبر إيداعهم لإشعار الأسبوع الماضي.

ويقول ممثل العمال زبير بلامان، في حديثه مع “الخبر”، إن الإدارة أبدت نيتها في الاستجابة للمطالب المرفوعة، وأن النقابة قررت إثر اللقاء الذي جمع بين الطرفين تجميد الحركة الاحتجاجية، وأوضح المصدر نفسه أن “الإضراب لم يلغ وإنما جُمد إلى حين”، وقد ربط المتحدث إلغاء الإضراب بتجسيد الوعود.

من جهته، لم يرد المدير العام للمؤسسة ياسين بن جاب الله على الاتصالات المتكررة، ما يطرح التساؤل حول “جدية” إدارة المؤسسة في إعلام المواطنين بما يقع داخل الشركة، خاصة وأن الإضراب من شأنه أن يشل رحلات الآلاف من المسافرين يوميا.
المصدر: جريدة الخبر لنهار 07 مارس 2015
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fon-pub-dz.yoo7.com
 
ترقية 10 آلاف عامل في السكة الحديدية بأثر رجعي من جانفي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثانوية أرباكو (التعليم في الجزائر) :: قسم الاستقبال :: اخبار الجرائد والصحف الجزائرية 2015-
انتقل الى: